الورود البيضاء للمتحابين فى الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لجمال شعرك سيدتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفاء القلوب

avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: لجمال شعرك سيدتي   السبت يناير 30, 2010 8:17 am

إذا كنت من أصحاب الشعر الدهني،او الجاف اتبعي النصائح التالية لمظهر صحي جذاب في كل الأوقات.

اولا: اذا كان شغرك دهني تعالي معنا
بداية تجنبي غسل الشعر كل يوم، فهذا يساعد الغدد الموجودة بفروة الرأس على فرز المزيد من ال
دهون أو الزيوت.

وتأكدي عند غسل الشعر أنك تستخدمين أنواع الشامبو المناسبة المتوازنة في نسبة الـ ph. كما يجب عليك تجنب استخدام البلسم على جذور الشعر والتركيز على الأطراف.

تجنبي تناول الاطعمة الغنية بالزيوت، وحاولي الإكثار من تناول الخضروات والفواكه. فهذا سيساعد على تقليل نسبة الدهون بشعرك.

تجنبي جميع المنتجات التي تزيد من لمعان الشعر، وتجنبي أنواع الشامبو والبلسم 2 x 1، والسيرم المنعم للشعر.

وأخيرا، كحل سريع يمكنك استخدام مسحوق التجميل أو (بودرة التالكوم) على جذور الشعر المجفف، ليقلل من ملمسه ومظهره الدهني.
بعض النصائح المفيدة لعلاج شعرك الجاف كي يستعيد تألّقه وحيويته.

على الرغم من وجود الزهم الذي يتمثّل دوره بترطيب فروة الرأس، إلا أنه لا يقوم بهذه المهمة على نحو كافٍ أو لا يقوم بها على الإطلاق بالنسبة للشعر الجاف، مما يؤدّي إلى التهيّج والحكّة. وبالتالي، يفقد الشعر مرونته ويصبح باهتاً ومتكسّراً وأكثر هشاشة، ويتقصّف بسهولة.

ما هي أسباب جفاف الشعر؟

هذه الظاهرة وراثية، ولكن قد يصبح الشعر جافاً أيضاً نتيجة العوامل الجوية، مثل الشمس والرياح ومياه البحر وبركة السباحة... ونتيجة العادات السيئة واستخدام لفّافات الشعر المشدودة، وفراشي الشعر القوية بشكل متكرّر، واستعمال المجفّف الكهربائي على درجات حرارة مرتفعة والمنتجات غير المناسبة لنوعية الشعر، وتلوين الشعر على فترات متقاربة، والخضوع لتقنيات تجعيد الشعر واختيار الشامبو القوي على الشعر وفروة الرأس..

كيف تعتنين بشعرك الجاف؟

إن العامل الأساسي لعلاج الشعر الجاف هو استخدام شامبو لطيف ومغذٍّ ومصمّم خصيصاً للشعر الجاف، حيث يكون غنياً بالمغذّيات الفعّالة مثل القرميديات، وهي عبارة عن مركّبات دهنية توجد في الجلد وتساعد على الإحتفاظ بالرطوبة في البشرة، والزيوت أو الأحماض الدهنية الأساسية. كما يجب أن تتجنّبي غسل الشعر بكثرة لكي

لا تضرّي به. وبالإضافة إلى الشامبو، من المفيد استخدام مستحضر مرطّب وتدليك رأسك بأطراف الأصابع. ولمنح شعرك قوة أكبر، إشطفيه بالماء البارد. وبشكل عام، تجنّبي الماء الساخن جداً أو الذي يحتوي على الكثير من الكلس لأنه يساعد على جفاف الشعر.

وبين كل غسلة وأخرى بالشامبو، ضعي على شعرك الرطب قناعاً يحتوي على زبدة الشيا وزيت النخيل أو دوار الشمس، ثم ضعي منشفة حارّة على شعرك واتركيها لمدّة 20 دقيقة. بعد ذلك، إغسلي شعرك كالمعتاد.

كيف تسرّحين الشعر الجاف؟

لتسريح الشعر جيداً دون الإضرار به، من المهم أن تمشّطيه بلطف، خاصة إذا كان متكسّراً. ويمكنك وضع مستحضر مغذٍّ ومنعّم للشعر لترطيبه وفكّ التشابك. إستعملي دائماً الكونديشنر المرافق للشامبو الذىتستعملينه، فهو يعتني بالشعر ويساعد على تغذيته وترطيبه.

وصفات منزلية تعتني بشعرك الجاف:

- قناع الزيوت المغذّية:

إنه قناع مغذٍّ يمكنك تحضيره بنفسك في المنزل.. إتركيه على شعرك لفترة من الوقت قبل غسل شعرك بالشامبو, وحضّريه بخلط ملعقتين من زيت الخروع النقي وملعقة من زيت أركان النقي و10 نقاط من زيت اللافندر الأساسي و5 نقاط من زيت الميرامية. إتركيه لمدّة ساعة على شعرك وضعي طبقة من البلاستيك الرقيق المستخدم لتغليف الأغذية على شعرك ثم لفّيه بمنشفة حارّة. إستخدمي هذا القناع مرّة أسبوعياً حين يكون شعرك متعباً، وإلا فاستخدميه كل 15 يوماً.

- قناع العسل وزيت الزيتون:

إمزجي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل بعد تسخينه قليلاً ليصبح على شكل سائل. ولإعطاء الشعر البريق، يمكنك إضافة صفار بيضة وعصير الليمون. إتركي القناع على شعرك نصف ساعة على الأقل، ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف جيداً لتخليصه من كافة بقايا القناع.



lol! Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجمال شعرك سيدتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الورود البيضاء :: اليك اختى-
انتقل الى: